منتدي شامل تعليمى يهتم بالتعليم الابتدائي والاعدادى والثانوي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحضير الكتروني كامل للصف السادس الابتدائي ترم اول
اليوم في 5:44 pm من طرف محمد محمد العوض

» شرح منهج الحاسب الالي للصف الاول حتي الصف السادس الابتدائي
الأحد 09 أبريل 2017, 6:36 pm من طرف semsem

» مذكرة شرح منهج الحاسب الالى للصف الرابع الابتدائى ترم اول وثانى 2014
الأحد 09 أبريل 2017, 6:35 pm من طرف semsem

» مذكرة شرح منهج الحاسب الالى منسقة بطريقة رائعة للصف الاول الابتدائى ترم اول وثانى 2014
الإثنين 13 مارس 2017, 7:58 pm من طرف Mr.Mohammed Farouk

» مذكرة شرح منهج الحاسب الالى للصف السادس الابتدائى ترم اول وثانى 2014
السبت 04 مارس 2017, 2:08 pm من طرف ابو عبد الله

» مذكرة شرح منهج الحاسب الالى للصف الثانى الابتدائى ترم اول وثانى 2014
الأربعاء 22 فبراير 2017, 3:36 pm من طرف أحمد شبل عبد المعطي منيسي

» كتاب الكترونى شرح منهج الصف الخامس ترم أول 2013 كمبيوتر
الأحد 19 فبراير 2017, 4:45 pm من طرف heshamanwar2000

»  س و ج الحاسب الآلى للصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول
الأحد 19 فبراير 2017, 4:29 pm من طرف heshamanwar2000

» منهج Time for English رابعة ابتدائى شامل كتاب الانشطة وكتاب الطالب ودليل المعلم واسطوانة المنهج للترمين
الأحد 12 فبراير 2017, 5:53 pm من طرف يحيي

المواضيع الأكثر نشاطاً
اول مذكرة إنجليزي رابعة كاملة لكل الوحدات للترم الاول 2013-2014 (المنهج الجديد)
مذكرة مستر أحمد الدسوقى لغة انجليزية للصف الثانى الابتدائى الترم الأول المنهج الجديد 2014
مذكرة 2014 لمستر رضا الغريب منهج Time for English رابعة ابتدائى ترم اول
اسطوانة اللغة الإنجليزية الصف الثالث الابتدائي تيرم أول 2014
دليل التفوق فى اللغة الانجليزية للصف الخامس الابتدائى ترم اول 2013 /2014
مذكرة رائعة فى اللغة الانجليزية للأول الابتدائى ترم أول 2014
مذكرة المرشد للغة الإنجليزية للصف الثالث مســــتــــر/ رضـــــا الــــغـــريـــب
شرح منهج اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائى الترم الأول
كتاب اللغة الانجليزية الجديد للصف الخامس الابتدائي للمدارس الحكومية 2014
مذكرة نور الاسلام فى اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول 2014
المواضيع الأكثر شعبية
اول مذكرة إنجليزي رابعة كاملة لكل الوحدات للترم الاول 2013-2014 (المنهج الجديد)
مذكرة 2014 لمستر رضا الغريب منهج Time for English رابعة ابتدائى ترم اول
شرح منهج اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائى الترم الأول
شرح منهج الحاسب الالي للصف الاول حتي الصف السادس الابتدائي
مذكرة مستر أحمد الدسوقى لغة انجليزية للصف الثانى الابتدائى الترم الأول المنهج الجديد 2014
كتاب اللغة الانجليزية الجديد للصف الخامس الابتدائي للمدارس الحكومية 2014
منهج اللغة الانجليزية الجديدTime For English 2014 لكل المرحلة الابتدائية Picture - Word Cards
كتاب اللغة الانجليزية الجديد للصف السادس الابتدائي للمدارس الحكومية 2014
اسطوانة اللغة الإنجليزية الصف الثالث الابتدائي تيرم أول 2014
دليل التفوق فى اللغة الانجليزية للصف الخامس الابتدائى ترم اول 2013 /2014
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
fenak_ya_habiby
 
الأمير
 
Nour
 
king esawee
 
Alkholyahmed151
 
elkababgy
 
شحتوت الشحات
 
virus_aboaly
 
الشافعي الامام
 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



سحابة الكلمات الدلالية
اولى الابتدائي الصف فلسفة منهج عربية 2014 ثانوى العربية مذكرة انجليزى تحضير للصف الثالث علوم الابتدائى اللغة الثانى الاول الخامس الرابع السادس الحاسب الانجليزية الترم حاسب

عدد الزائرين للمنتدي
Flag Counter

شاطر | 
 

 أهداف تدريس الرياضيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2202
تاريخ التسجيل : 09/07/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: أهداف تدريس الرياضيات   الجمعة 26 يوليو 2013, 2:28 pm



 أهداف تدريس منهج الرياضيات للصف السادس 2010 / 2011
بعد دراسة هذا المقرر يجب أن يكون التلميذ قادراً على أن :-
(1)                       يتعرف مفهوم النسبة ، والصور المختلفة للتعبير عنها ، وتطبيقات عليها.
(2)                       يتعرف مفهوم المعدَّل وتطبيقات حياتية عليه بصورة مُبسطة.
(3)                       يتعرف ، ويفهم التناسب وتطبيقاته (مقياس الرسم ، التقسيم التناسبي) ، وحساب المائة وتطبيقاتها.
(4)                       يتعرف ، ويفهم مدلول النسبة المئوية ، وطريقة التعبير عنها ، وطرق إيجادها.
(5)        يكتشف علاقات بين أعداد طبيعية وصحيحة وكسور عادية وأعداد عشرية ونسب مئوية مُستخدماً نماذج ورسومات وحاسبات وحاسوب (كمبيوتر).
(6)                       يُجري العمليات الحسابية الأساسية   (+ ، - ، × ، ÷ ) على مجموعة الأعداد الصحيحة (w).
(7)                       يستنتج العلاقات بين العمليات الحسابية على مجموعة الأعداد الصحيحة (w).
(Cool                       يُقارن بين أعداد من مجموعتي الأعداد الطبيعية والصحيحة ، ويُرتبها.
(9)                       يتعرف مفهوم الإنغلاق فى مجموعة الأعداد الصحيحة بالنسبة للعمليات الحسابية الأربعة.
(10)                 يستخدم خواص كل من العنصر المُحايد الجمعي والمعكوس الجمعي والإبدال والدمج والتوزيع في تيسير إجراء العمليات الحسابية على مجموعة الأعداد الصحيحة.
(11)      يُجرى العمليات الحسابية الأساسية  (+ ، - ، × ، ÷ ) على كسور وأعداد عشرية ، وأعداد طبيعية وصحيحة بدقة ، مُستخدماً أساليب مُناسبة مثل : ( الحساب العقلي ، والورقة والقلم ، والآلة الحاسبة ).
(12)      يستخدم العمليات الحسابية المُناسبة لحل مشكلات حياتية رياضية تتضمن كسورًا وأعدادًا عشرية ، وأعدادًا طبيعية وصحيحة.
(13)                 يتعرف مفهوم الضرب المتكرر على أعداد طبيعية وصحيحة بصورة مُبسطة.
(14)                 يستخدم الحس العددي في تقدير نواتج حسابات وحلول مُشكلات تتضمن كسورًا وأعدادًا عشرية ، وأعدادًا طبيعية وصحيحة ، ويحكم على مُعقوليتها.
(15)                 يستخدم بعض برامج الحاسوب في حل مُشكلات رياضية تتضمن أعداد صحيحة والعمليات عليها في صورة أنشطة. 
(16)                 يحل مُشكلات حياتية رياضية يُميز فيها بين الثوابت والمُتغيرات.
(17)       يُعبر عن خواص العمليات الحسابية  ( + ، - ، × ، ÷ ) في مجموعة الأعداد الصحيحة باستخدام الرموز.
(18)                 يستخدم جداول ورسوماً ونماذج وقواعد للتعبير عن علاقات رياضية .
(19)                  يُكمل نماذج (أنماطاً) عددية باستنتاج علاقة بين مكونات النموذج (النمط) .
(20)       يستنتج مجموعة من التعميمات من ملاحظة نماذج وعلاقات وأنماط عددية ، ويُعبر عنها بطرق مختلفة.
(21)       يستخدم أساليب تكنولوجية متنوعة في إكتشاف وتكوين نماذج وعلاقات وأنماط عددية في صورة أنشطة.
(22)                 يُنمذِج ويحل مشكلات رياضية ومواقف حياتية تحتوى على مُتغيرات في صورة جملة رياضية.
(23)                  يُعبِر عن العلاقة بين مُتغيرين ، ويوجد قيمة أحد المتغيرين بمعلومية قيمة المتغير الآخر.
(24)                  يستنتج خواص التساوي في مجموعة الأعداد الصحيحة(w). 
(25)                  يحل مُعادلة خطية بسيطة (في مجهول واحد) على أعداد طبيعية وصحيحة.  
(26)                 يحل مُتباينة خطية بسيطة (في مجهول واحد) على أعداد طبيعية وصحيحة.
(27)      يحسب المسافة بين نقطتين مُختلفتين على خط مستقيم أفقي أو رأسي في المستوى الاحداثي للأعداد الصحيحة.
(28)                 يستخدم خواص الأشكال الهندسية والعلاقات بينها في حل مشكلات رياضية بسيطة.
(29)      يتعرف مفهوم الانتقال ، ويرسم صورة لنقطة ، وصور لبعض الأشكال الهندسية ( قطعة مستقيمة ، شكل ، ... ) فى مستوى الإحداثيات للأعداد الصحيحة.
(30)                 يُعطى أمثلة حياتية وأنشطة تتضمن مفاهيم التماثل والانعكاس والانتقال.
(31)      يتعرف أنماطاً هندسية (بصرية) ، ويستكمل عناصرها ، ويبني أنماطاً هندسية (بصرية) جديدة بمعرفته.
(32)                 يتعرف مجموعة الأعداد الصحيحة (w) ويفهم مدلولاتها.
(33)      يُميز بين مجموعتي الأعداد الطبيعية (ط) والأعداد الصحيحة (w) ، ويتوصل إلى علاقة الاحتواء بينهما.
(34)      يُمثِّل بعض عناصر مجموعة الأعداد الصحيحة على خط الأعداد ، ليتعرف أوضاعها بالنسبة لبعضها البعض.
(35)      يستخدم بعض برامج الحاسوب في رسم بعض الأشكال الهندسية وحل مُشكلات هندسية في صورة أنشطة .
(36)                 يستنتج مساحة سطح دائرة بطريقة عملية.
(37)                 يحسب مساحة سطح الدائرة باستخدام القانون.
(38)                 يتعرف مفهوم الحجم ، ويميز بينه وبين مفهوم السعة من خلال مواقف حياتية وأنشطة.
(39)      يستخدم طرقًا عملية بسيطة لاستنتاج قوانين حجم كل من المكعب ومتوازي المستطيلات بوحدات قياس
(40)                 يحسب حجم كل من المكعب ومتوازي المستطيلات بوحدات قياس مختلفة.
(41)      يستخدم طرقًا عملية بسيطة لتحديد المساحة الجانبية والكلية لكل من المكعب ومتوازي المستطيلات بوحدات قياس مختلفة.
(42)                 يحسب المساحة الجانبية والكلية لكل من المُكعب ومتوازي المستطيلات بوحدات قياس مختلفة. 
(43)                 يحل مُشكلات حياتية رياضية مُستخدمًا حجم كل من المُكعب ومتوازي المستطيلات.
(44)      يحل مُشكلات حياتية رياضية مُستخدمًا المساحة الجانبية والكلية لكل من المُكعب ومتوازي المستطيلات.
(45)      يستخدم برامج الحاسوب في حساب كل من الحجم والمساحة الجانبية والمساحة الكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات.
(46)                 يجمع ويُنظم ويعرض بيانات في مجموعات تكرارية ، ويُسجلها في جداول تكرارية.
(47)                 يمثل بيانات بالقطاعات الدائرية مستخدماً مفهوم الزاوية المركزية.
(48)                 يُمثل بيانات برسومٍ وأشكالٍ بيانية مُناسبة مثل : المنحنى التكراري يدوياً وباستخدام الحاسوب.
(49)                 يستخدم الحاسوب (الكمبيوتر) في جمع وعرض وتمثيل البيانات.
(50)                 يُفسر دلالات النتائج بطريقة صحيحة.
(51)                 يقرأ ويُفسر بيانات مُمثلة بجداول ورسوم بيانية .
(52)                 يضع تخمينات مؤسسة علي بيانات مُعطاة ، ويتحقق من مدى صحتها.
(53)                 يتعرف مفهوم التجربة العشوائية .
(54)                 يوجد احتمال أحداث بسيطة لتجربة عشوائية بصور مختلفة(كسور ونسب مئوية).
(55)                 يُجرى تجارب احتمالية بسيطة ويستخدم نتائجها في بناء تنبؤات.
(56)                 يُجرى عمليتى التقاطع والاتحاد على أحداث بسيطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaatolba.ideaboard.net
 
أهداف تدريس الرياضيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مستر علاء طلبه التعليمي :: مرحلة التعليم الابتدائي :: الصف السادس الابتدائي :: الترم الأول :: الرياضيات-
انتقل الى: